رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

اجندة

• ذكري عبد الصبور بمنزل الست وسيلة • «أنا المدمن» علي مسرح الحكمة بالساقية


فريق كاريوكي

فريق كاريوكي

8/12/2017 10:59:02 AM

تتنوع أنشطة هذا الأسبوع بالمؤسسات الثقافية المختلفة ما بين حفلات موسيقية وندوات أدبية وفكرية، والتي تأتي غالبيتها بمسارح وقاعات ساقية الصاوي ودار الأوبرا ومراكز الإبداع المختلفة، وفيما يلي نعرض لكم أهم ما تشهده الأيام القادمة:
الأحد 13 أغسطس: يقدم وليد أبو المجد في السابعة مساء ستاند أب كوميدي علي مسرح الحكمة بساقية الصاوي، وفي السابعة والنصف مساء تقدم فرقة النيل للآلات الشعبية عرضا من إخراج عبد الرحمن الشافعي ببيت السحيمي، بينما يستضيف منزل الست وسيلة في الثامنة مساء أمسية شعرية في ذكري الشاعر صلاح عبد الصبور.
الاثنين 14 أغسطس: تنظم ساقية الصاوي في السابعة مساء لقاء نادي الكاميرا الشهري مع المصور كريم نبيل بقاعة الكلمة، وفي السابعة والنصف تقدم فرقة "أجيال" علي مسرح الحكمة مسرحية "أنا المدمن" من تأليف وإخراج شادي ممدوح، وفي نفس التوقيت تقدم فرقة التنورة التراثية عرضا بوكالة الغوري، بينما يستضيف بيت العود ببيت الهراوي في الثامنة مساء حفل سهي سعيد وفرقتها الموسيقية، التي يتزامن معها حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة لملتقي القاهرة الدولي لفنون الخط العربي علي مسرح الجمهورية.
الثلاثاء 15 أغسطس: يقيم بيت المعمار في السادسة مساء محاضرة بعنوان "نظرات معمارية واجتماعية" تتضمن قراءة في رواية "القاهرة ٣٠" مع المعماري مجيب الرحمن عامر، وعلي مسرح الحكمة بساقية الصاوي تقدم فرقة "وصلة سماع" حفل إنشاد ديني في السابعة مساء.
الأربعاء 16 أغسطس: تقدم فرقة التنورة التراثية عرضا في السابعة والنصف مساء بوكالة الغوري، وفي الثامنة مساء يقدم ماركو حبيب وفرقة الأصدقاء حفلا غنائيا علي مسرح الحكمة بساقية الصاوي.
الخميس 17 أغسطس: تنظم ساقية الصاوي في السادسة مساء بقاعة الكلمة أمسية شعرية مع كريم أبو عيد، وفي السابعة مساء يقدم مسرح العرائس حفل "عبد الحليم حافظ" علي خشبة مسرح الحكمة، بينما تقدم فرقة نغم مصري حفلا غنائيا في الثامنة مساء علي مسرح النهر، يتزامن معه حفل آخر مع فرقة "زي زمان" بقيادة الفنان أحمد حسن بقصر الأمير بشتاك.
الجمعة 18 أغسطس: ينظم بيت المعمار في الواحدة ظهرا معرضا فنيا وعروضا مسرحية وموسيقية، وفي السابعة والنصف مساء يستضيف بيت السحيمي عرض الأراجوز وخيال الظل.
السبت 19 أغسطس: تقدم فرقة كايروكي حفلا غنائيا في السادسة مساء علي مسرح النهر بساقية الصاوي، وفي السادسة والنصف ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ندوة كاتب وكتاب مع أحمد توفيق وكتابه "مسمار في قدم الحمار"، بينما يستضيف قصر الأمير طاز في السابعة مساء عرضا مسرحيا بعنوان "مجلس العدل"، وفي السابعة والنصف تقدم فرقة التنورة التراثية حفلا بوكالة الغوري.

تعليقات القرّاء