رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

تعاون ثقافي بين مصر وكازاخستان


9/9/2017 11:54:28 AM

قدم د. حسام الملاحي، مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، لوزير التعليم العالي، تقريرا حول دور المركز الثقافي المصري بألماطي (كازاخستان) أشار فيه الي أوجه التعاون مع الجامعة الوطنية الكازاخية (الفارابي) والمكتبة الوطنية الكازاخية في كيفية تذليل صعوبة تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها بمشاركة اساتذة لغة عربية وطلاب من جامعات الفارابي وابلاي خان واباي واوراسيابأستانا وقد تم الاتفاق علي تنظيم العديد من هذه الدورات في بداية ونهاية كل فصل دراسي اعتبارا من العام الجامعي القادم 2017/2018.
وذكر في التقرير ان المركز الثقافي المصري قام بتدريب طلاب الفرقة الثالثة بقسم اللغة العربية من جامعة أوراسيا بأستانا، بهدف التعرف علي المركز كما تولي الملحق الثقافي رئاسة اللجنة الحكومية لامتحانات طلاب قسم اللغات الشرقية بجامعة الفارابي.
وفي اطار الأنشطة الثقافية شارك المركز في فعاليات المؤتمر الدولي الذي عقد تحت عنوان (آسيا الوسطي والعالم العربي: التفاعل المشترك للثقافة والتاريخ) بهدف منح الفرصة للمتخصصين والعلماء والباحثين لتبادل الأفكار والتباحث في مجالات الثقافة والتاريخ ومستقبل العلاقات الثنائية والتحديات التي تواجهها الشعوب العربية وشعو ب آسيا الوسطي.