رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

منتدي كفافيس الأدبي الرابع عشر بمكتبة الإسكندرية


10/7/2017 10:41:35 AM

تحت رعاية سفارة اليونان في القاهرة ومكتبة الإسكندرية؛ تنظم مؤسسة الثقافة اليونانية امنتدي كفافيس الأدبي الرابع عشر (كفافيات) 2017ب في الفترة من 13 إلي 15 أكتوبر الجاري.
يأتي الافتتاح في السادسة مساء يوم الجمعة القادم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، يليه في الثامنة مساء حفل موسيقي للفنان ستيفانوس كوركوليس مستوحي من أشعار كفافيس.
وفي اليوم الثاني تنتقل الفعاليات إلي مكتبة الإسكندرية، وتبدأ في الخامسة مساء مع افتتاح معرض ادراما السلطة في قصائد كفافيس التاريخيةب للفنانة آنا فيليني، ثم جلسة في الخامسة والنصف مهداة لذكري كوستيس موسكوف، يديرها قسطنطين تسوكالاس، الأستاذ بجامعة أثينا ورئيس مؤسسة الثقافة الهلينية، ويتحدث فيها كوستيس كاربوزيلوس، قسطنطين زوراريس، وحيد الطويلة، وقسطنطين تسوكالاس. وفي السابعة والنصف تقام جلسة بعنوان اقسطنطين كفافيس في الحياة الشعرية اليونانيةب يديرها يوانيس باباثيوذورو، الأستاذ بجامعة يوانينا، ويشارك فيها بانديليس بوكالاس، يانيس باباثيوذورو، إيليني بابار غيريو، وفاسيليكي ذيمولا.
تُستكمَل أنشطة المنتدي في اليوم الثالث بدءا من العاشرة صباحا مع جلسة االصدي العالمي لشعر قسطنطين كفافيسب وتديرها ستافرولا سبانوذي، مديرة مؤسسة الثقافة اليونانية فرع الإسكندرية، ويشارك فيها رفعت سلام، شاكر موسي، وصمويل بشارة. وفي الثانية عشرة ظهرا تقام ندوة اشعر قسطنطين كفافيس: قبل وبعدب التي يديرها يورغوس خولياراس، ويتحدث فيها ستاثيس غورغوريس، ذيميتريس ذيميروليس، وذيميتريس بابانيكولاو.
وبعد انتهاء الجلسات الصباحية؛ تُستأنَف الفعاليات وتنتهي مع مائدة مستديرة في الخامسة مساء بعنوان اشعر كفافيس في أوقات الأزمةب يشارك فيها عدد من الكتاب والأساتذة اليونانيين.