رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
البريد

ثقافة الجوع وسلوكيات البوفيه المفتوح!


9/9/2017 10:41:55 AM

تظل سلوكيات الناس في البوفيهات المفتوحة  ملفتة للانتباه، خاصة إذا خضعت لمقارنة مع سلوكيات أبناء جنسيات أخري. ففي حين تجد الغربيون يهتمون جدا بالخضروات و الفواكه ومعهم السوريون و اللبنانيون أيضا، ينصب اهتمام الكثير من المصريين والعرب بشكل خاص علي اللحوم بجميع أنواعها، و قلما يزور أحدهم بوفيه السلطات، ويعتبرها مضيعة للوقت وإهدارا للمال المدفوع!
وبعيدا عن نوعيات الطعام المختارة، يمكن ملاحظة تفاوت رهيب في كميات الطعام، فهناك أفراد يأخذون ما يكفي أسرة كاملة، رغم أن كلا منهم يعرف طاقته في الطعام، والقدر الذي يمكن أن يشبعه. المحزن أن ثقافة الجوع تنتشر بين أغلب الأوساط، ولا تقتصر علي الفقراء، لكنها تمتد إلي نزلاء فنادق الخمس نجوم أيضا! وبعد انتهاء وقت الوجبة ترتفع تلال الطعام المتبقي وتكون القمامة مصيرها للأسف !!
وأمام هذه السلوكيات لجأ أحد المنتجعات الكبري بشرم الشيخ إلي نظام أراه أكثر من رائع، وأتمني أن يتم تطبيقه بكل المنشآت السياحية، حيث قامت الإدارة بحساب الكم المهدر من الطعام يوميا، وتسجيله علي لوحة كبيرة في المدخل الرئيسي للمطعم، ربما تتسبب الصدمة في تغيير سلوكيات البشر، كما قررت إلزام الأسرة التي تترك فائضا كبيرا في أطباقها بدفع غرامة 100جنيه، وأتمني أن تتمكن مثل هذه الإجراءات في مواجهة ثقافة الجوع.
حنان رمضان
الجيزة

تعليقات القرّاء