رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
كتب

في أحدث إصدارات «كتاب اليوم»:

حمودة يصلي في جزيرة الشيطان


7/15/2017 10:37:59 AM

صدر في عدد يوليو من »كتاب اليوم»‬ برئاسة تحرير الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي؛ كتاب »‬الصلاة في جزيرة الشيطان.. ملفات اللعبة واللعنة ببصمات قطرية» لعادل حمودة، الذي يقع في 136 صفحة، تتناول أسرار إمارة قطر ذات الحجم الصغير والمشكلات الكبيرة.
تحت عنوان »‬جملة مفيدة» يستهل عبد الهادي الكتاب بمقدمة، يوضح فيها مراحل تطور قطر ودورها المحوري في الأحداث بالمنطقة العربية خلال السنوات الماضية، مستعينا بخبرته وتجربته الشخصية، حيث يقول: »‬أثناء إقامتي في قطر، وبحكم عملي الإعلامي كان من السهل عليَّ أن أري وأرصد كيف أصبحت قطر منصة لكل ما هو محسوب علي الإسلام السياسي المتشدد.. لم يكن الأمر محصورا في شخص الشيخ القرضاوي الزعيم الروحي للإخوان، بل كانت قطر ملاذا آمنا لعدد من قيادات الجهاد في فترة التسعينيات، وصدرا رحبا لكل العائدين من أفغانستان والقاعدة وحركة طالبان». ويستطرد: »‬لعبت موزة باحترافية شديدة وأطاحت بولي العهد الذي كان من زوجة سابقة للأمير ووضع شقيقه قيد الإقامة الجبرية.. كل هذا ليخلو الطريق لتولي أبنائها. جاء جاسم لوكنه لأسباب غير معلومة تنازل عن ولاية العهد لأخيه الأصغر تميم في 2003. ثم استكملت موزة الخطة ومكنت الأمير الصغير بانقلاب ناعم، بدا وكأن الأمير الأب الشيخ حمد هو الذي تنازل لابنه».
يضم الكتاب عشرة فصول هي: »‬المياة العميقة تكذب الغطاس وتختبر البحار»، »‬ليس كل من يزأر في الغابة الساكنة أسدًا!»، »‬رشوة لدعم انقلاب حمد وحوار مواجهة بيني وبينه»، »‬عملية حرق عمرو موسي بثلاثة مليارات دولار من قطر»، »‬انتقل البشير من طهران إلي الدوحة.. فكم كان مكسبه؟»، »‬سيدة الانقلابات الأولي في قطر»، »‬شبكة جواسيس قطر في القاهرة تبدأ بالرئيس»، »‬شيكات سياسية بتوقيع قطر في واشنطن وباريس!»، و»الخيار صفر.. الموت انتحارًا».