رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
كتب

يونيو.. أحدث شهور الرديني الإبداعية


9/9/2017 10:57:24 AM

صدر مؤخراً عن سلسلة كتابات جديدة التابعة للهيئة العامة للكتاب، المجموعة القصصية يونيو للأديب الشاب عمرو الرديني. تضم المجموعة 15 قصة قصيرة ، حصل عدد منهم علي عدة جوائز مثل جائزة مكتبة الإسكندرية ومركز طلعت حرب الثقافي وغيرهما. وهي المجموعة الثالثة لمؤلفها بعد نسائي التي نشرت عام  2010 عن دار الفاروق، وكعب داير عام  2015 عن دار غراب.
جاء غلاف المجموعة معبراً عن أجواء الصيف والحر، للمصممة المتميزة إيمان صلاح، ويُهدي الكاتب كتابه لـ يونيو! حيث يقول: إلي ذلك الشهر الذي يشق السنة لنصفين.. شهر الحر، شهر الامتحانات، وشهر الأحزان.. بداية الصيف، بداية الاجازات، وبداية الشيطان.. إلي شهر 6، شهر حزيران.. إلي يونيه.. شهر الاحلام!..
وعلي الغلاف الخلفي، جزء من إحدي القصص جاء فيه: للأسف.. لاشيء الآن يستحق التجريب.. نطق بها وهو يطالع إحدي القنوات الفضائية، ليعلم بالمصادفة عن بدء انتخابات الرئاسة.. تعجب من الأمر! فهو لم يهتم يوماً بالسياسة، ولايحدث أحداً سوي بأمور الموضة، والـ (افتكاسات).. لم يشاهد التليفزيون منذ أسابيع ، وطوال اليومين السابقين كان نائماً!.
جدير بالذكر أن للمؤلف أيضاً ثلاث روايات هي: البوابة رقم10 الصادرة عن المجلس الأعلي للثقافة عام 2014، 4 حبال 9 مشابك عن مركز قطري 2015، وتحت الطبع أرضي و12 دور الحاصلة علي الجائزة الأولي في الرواية بنادي القصة العام الماضي.