رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

غدًا.. صورة المراغي الضاحكة في نادي القصة


سيد خليل المراغي

سيد خليل المراغي

7/14/2018 3:36:13 PM

ينظم نادي القصة في السابعة مساء غد الاثنين، حفلًا لمناقشة المجموعة القصصية »صورة ضاحكة وسطر كلام»‬ للأديب الراحل سيد خليل المراغي، والصادرة عن الهيئة العامة للكتاب.
يدير المناقشة د.شريف الجيار أستاذ الأدب المقارن بجامعة بني سويف، ويشارك فيها د.أحمد الصغير أستاذ النقد والبلاغة بجامعة الوادي الجديد، ود.محمد سليم شوشة الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، بحضور أبناء الكاتب الراحل.
يرصد المراغي في قصصه ما يعود به من بحثه في عيون كل من يلتقي بهم عما يخفونه، وهو أكثر مما يظهرونه، واختار منهم شخوصا لقصصه، وإن ظلت المشاعر هي البطل الحقيقي لها، ويبدو ذلك جليا في قصص »‬رحم الله أباك»، »‬خمس سنوات»، »‬كداب الزفة»، »‬جمل الحامدي»، »‬العصفور»، »‬عطر الرجل»، و»‬الخل الوفي».
سيد خليل المراغي، الذي رحل عن عالمنا منذ حوالي ثلاث سنوات، كان أحد كتاب القصة المتميزين الذين أبدعوا في صمت ورحلوا في صمت، نشر قصصه في العديد من الجرائد والمجلات، وأصدر ست مجموعات قصصية، منها »‬سعد وعزيزة والحب» عن الهيئة العامة للكتاب عام 2008، و»‬تقاسيم علي إيقاع الزمن» في العام التالي عن اتحاد كتاب مصر، وكتب عدة مسلسلات لم يقدر لها الظهور علي شاشة التليفزيون، وقد صدرت المجموعة بعد رحيله عن هيئة الكتاب وفي انتظار صدور مجموعتين أخريين وشذرات روائية ومجمل أعماله قريبا.