رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

يحدث في


1/12/2019 9:34:27 AM

 المسرح الكبير بدار الأوبرا: تستضيف احتفال وزارة الآثار في السادسة مساء غد الاثنين، بالعيد الثالث عشر للأثريين، ستتضمن تكريما لعدد من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة. يعود سبب احتفال وزارة الآثار في هذا اليوم من كل عام نظرًا لأنه اليوم الذي تم فيه تعيين أول رئيس مصري لمصلحة الآثار، بعد أن كانت حكرًا علي الأجانب فقط.
 مكتبة تويا بالمعادي: تنظم في السادسة مساء بعد غد الثلاثاء، ندوة بعنوان "فلسفة عصر الحداثة ومحاولات تجاوزها.. نيتشة نموذجًا"، ضمن أمسيات الرواق الفلسفي الذي يحاضر فيه عماد العادلي، المستشار الثقافي لمكتبات ألف.
 مركز الهناجر للفنون: يستضيف يومي 15 و16 يناير ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، مسرحية "الحادثة"، المأخوذة عن نص "الحادثة" للكاتب الكبير لينين الرملي.
 المسرح الصغير بدار الأوبرا: يستضيف في السادسة والنصف مساء الأربعاء 16 يناير، أمسية شعرية موسيقية للشاعر الدكتور عصام خليفة بمشاركة عازف البيانو الفنان عمرو سليم وفرقته الموسيقية.
 مكتبة مصر الجديدة: تستضيف في الخامسة مساء السبت 19 يناير، حفل توقيع ومناقشة لرواية "دخان يس" للكاتبة رضوي العوضي. وهي كاتبة روائية وصحفية تكتب مقالات رأي سياسي، ومن أعمالها الإبداعية رواية "جينا" 2016، ومجموعة قصصية بعنوان "جنس تالت" صدرت طبعتها الأولي في 2017.
 المجلس الأعلي للثقافة: تنظم لجنة الكتاب والنشر في الخامسة مساء غد الاثنين، ندوة بعنوان "مسابقة تحدي القراءة ودور قطاع النشر" يتحدث فيها د.سمية صديق، ومحمد رشاد، ويديرها د.خالد العامري.
 مسرح سيد درويش: يقدم قطاع الإنتاج الثقافي في الفترة من 13 إلي 16 يناير، عرض فرقة رضا للفنون الشعبية، يوميا في الثامنة مساء.