رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
ابطال وبطولات

النجمة الافريقية العاشرة لسيدات طائرة الأهلي


الفريق الفائز بألكأس مع الخطيب وعلواني وبعض اعضاء مجلس اداراة الاهلى

الفريق الفائز بألكأس مع الخطيب وعلواني وبعض اعضاء مجلس اداراة الاهلى

عاش الفرحة: عبد اللطيف اسماعيل شريف جمال ـــ أحمد علاء
3/31/2019 12:39:47 PM

>> ما أحلي الفوز.. وما أجمل الانتصار الذي يأتي من رحم المعاناة.. فكانت فرحة لاعبات الكرة الطائرة بالأهلي، حدث ولا حرج.. بعد أن حقق انجاز الفوز ببطولة افريقيا للسيدات، بعد كفاح ومثابرة مع فرق سيدات افريقيا، ونجحن في خطف النجمة العاشرة في تاريخهن، لسيطرت انجازا جديدا، بعد الفوز في النهائي علي حساب سيدات قرطاج التونسي.. وبدعم جماهيري غفير شجع وهتف بقلب شجاع، وبمؤازرة دائمة من مجلس إدارة عاشق للأهلي.. وساعياً دائماً لمزيد من الإنجازات للقلعة الحمراء..
فقد تمكن فربق سيدات النادي الاهلي للكرة الطائرة من الأستحواز علي النجمة العاشرة، بعد الفوز المستحق علي سيدات قرطاج التونسي في نهائي بطوله افريقيا للكرة الطائرة التي اقيمت بالنادي الاهلي بالجزيرة  
أستطاعت بطلات الاهلي الفوز بثلاث اشواط مقابل شوط واحد للفريق التونسي، وحولت خسارتهن الي فوز مظفر..  لتكون البطوله العاشرة للمارد الاحمر والثانية للعام الثاني علي التوالي ويكون فريق سيدات الطائرة بهذا الفوز الأكثر تتويجاً لفرق الكرة الطائرة علي مستوي القارة تحقيقا للبطولة ..
عاشت "أخبار الرياضة" فرحة التتويج بالنجمة العاشرة وتحدثت مع أصحاب الإنجاز
في البداية عبر حمدي الصافي المدير الفني للفريق  علي سعادته البالغة بالفوز الذي تحقق.. وقال أن لاعبات الطائرة بالاهلي كن عند حسن الظن وعلي قدر المسئولية التي القيت علي عاتقهن في مباراة النهائي مع سيدات قرطاج
وأهدي الصافي هذا الفوز الكبير للجماهير العظيمة للأهلي التي كانت تساند الفريق منذ بدايه البطولة.
كما أهدي هذا الفوز ايضا إلي اعضاء مجلس الادارة برئاسه كابتن محمود الخطيب الذي كان صاحب "كلمة السر" لبطلات الطائرة والمحفز لهن علي تحقيق فوز يليق باسم النادي
سر الفوز
ويكشف حمدي الصافي "لاخبار الرياضة" أن الجلسة التي جمعت  محمود الخطيب باللاعبات قبل المباراة حفزت لاعبات الاهلي واستنهضت روح الفانله الحمراء لدي سيدات الطائرة وقلبت نتيجة المباراة بعد الشوط الاول منها إلي فوز كبير بالاشواط الثلاثة ليحصد الاهلي نتيجة المباراة والبطولة..
أضاف الصافي ان هذا الفوز جاء في وقت صعب نتيجة الإصابات والغيابات التي لاحقت الفريق في الفترة الاخيرة وهذه البطولة تعويض عن خسارة الاهلي البطولة العربيه، وان الفريق كان الافضل في كل شيء لذلك استحق الفوز واحراز البطولة الافريقية .
جوائز الأفضل
وكانت سيدات الاهلي تمكن من السيطرة علي الجوائز الفردية للبطولة حيث حصلت ايه الشامي علي جائزة افضل لاعبه وشروق فؤاد علي جائزة افضل معدة وحصلت فريدة العسقلاني علي افضل حائط صد في البطولة.
وقد تحدثت "أخبار الرياضة" مع نجمات الأهلي.. وعبرت أية الشامي عن سعادتها الكبيرة يالفوز بالبطولة الافريقية وسط حماهير النادي الاهلي العظيمة التي كان لها الدور الهام والحاسم في تحفيز بطلات الطائرة علي الفوز باللقب العاشر للمارد الاحمر..
 اما فيما يتعلق بحصولها علي لقب أفضل لاعبه في البطولة فقد أرجعت هذا الي جهود زميلاتها لاعبات الاهلي واعتبرتهم أصحاب الفضل في حصولها علي اللقب.
فضلت الاهلي
أكدت فريدة العسقلاني علي دور جماهير الاهلي وأن حماسهم الجماهير وتشجيعهم للاعبات كان من المستحيل معه خروج جماهير الاهلي وهي حزينه.. ولذلك فأن روح الفانله الحمراء كان عنصر الحسم في تحويل النتيجه الي فوز كبير مستحق للاهلي ولجماهيره.
 وقالت فريدة انها فضلت الاهلي علي الاحتراف الخارجي حيث جاء لانها أكثر من عرض احتراف خارجي.. كان أكثرهم جدية عرض احتراف في فرنسا وانها تجيد اللغة الفرنسية بطلاقة ولكنها فضلت الاستمرار والبقاء مع المارد الاحمر.
انجاز جديد
ابدت نهلة سلامة كابتن الاهلي للطائرة النسائية عن سعادتها بتتويج الفريق بالبطولة الافريقية علي حساب قرطاج التونسي قائلة بأننا نجحنا في تحقيق انجاز جديد يضاف الي حساب النادي خاصة بعد خسارتهم البطولة العربية. واضافت ان بعد خسارتهم في البطولة العربية زاد الحماس الفريق للتتويج بالبطولة الافريقية و خاصة بانها علي ارضنا مما زاد العبء اكثر علي الفريق.
دور الجهاز الفني
واشارت كابتن الاهلي بان البطولة كانت في غاية الصعوبة و كانت تمثل ضغط كبير علي اللاعبين لانها كانت علي ارضنا مما زاد العبء و هذا السبب في تاخرنا في خسارة الشوط الاول من المبارة النهائية و لكن تحدث معنا حمدي الصافي المدير الفني و شجعنا للرجوع الي المباراة.
دعم الجمهور
وتحدثت شروق فؤاد سعادتها عن التتويج بالبطولة الافريقية و التي حصلت بها علي افضل معدة بالبطولة قائلة إن جماهير الأهلي قدمت دورًا كبيرًا في هذا الإنجاز بعد دعمها الكبير للفريق ومساندتها المستمرة طوال مشوار البطولة . واوضحت بانهم تعاهدوا علي ضرورة حسم اللقب لصالح الاهلي تعويضاً عن البطولة العربية. واما عن بدايتها بالكرة الطائرة قالت بدأت مشواري عن طريق الصدفة من خلال ذهابي مع صديقة والدتي إلي الأهلي، ووقتها أنجذبت لكرة الطائرة، واتجهت لممارستها علي سبيل الهواية ثم قررت أن أتدربها داخل النادي.
واضافت انها تلقت عروضا داخلية و لكنها رفضت لان من المستحيل ان تلعب لنادي غير الاهلي ، كما اعلنت انها لا ترغب في الاحتراف الخارجي.
تعويض البطولة العربية
وأبدت مريم متولي سعادتها بالفوز بالبطولة واضافت أننا لعبنا هذه البطولة "حياة أو موت" فكان لابد تعويض خسارة البطولة العربية.
واشارت بأن الاستعدادات للنهائي جاءت عن طريق دراسة نقاط ضعف وقوة الفريق، من خلال فيديوهات للفريق المنافس أثناء اللعب.
وأما عن سر الدموع في مباراة ما قبل النهائي صرحت قائلة، بأنها كانت مباراة صعبة، وكنا نحارب ونبذل قصاري حهدنا، فبعد سماعي إلي الصافرة احسست بالأنتصار وأني قدمت الكثير من هذه المباراة.
واضافت بأن بطولة افريقيا 2015 هي الأفضل بسبب صغير سنها حينها، وأيضا كانت خارجة من إصابة وحصلت علي أفضل لاعبة بالبطولة.
واما عن العروض قالت انها تقلت أكثر من عرض من نادي قرطاج التونسي وايضا عرض من المانيا ولكنها رفضت بسبب ظروف دراسية. وصرحت  بانها لن تلعب في مصر الا للنادي الأهلي.