رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

«رؤيتك رايتنا» أول مبادرة سعودية لتعزيز دور المرأة في تحقيق رؤية 2030


كتب ـ محمد عمر
8/2/2018 4:17:06 PM


اعتمد الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية مبادرة «رؤيتك رايتنا»‬ كأول مبادرة سعودية تقوم بإلقاء الضوء على دور المرأة في تنمية المجتمع برئاسة الشاعرة سحايب نجد والتي تضمنت ورقة عمل عن دور المرأة السعودية في تحقيق رؤية 2030 وتناولت عدة محاور علي رأسها: دور المرأة في المجتمع، وفي المجال الثقافي والاقتصادي والتقني، إضافة إلى دورها في المجال الإعلامي، والقطاعين الحكومي والخاص.
وتعد مبادرة «رؤيتك رايتنا»  أول مبادرة سعودية تختص بإلقاء الضوء على دور المرأة في تنمية المجتمع وتحقيق الدور المنتظر للمرأة السعودية للمشاركة في مسيرة التنمية والبناء .
وتهدف المبادرة إلى بلورة التعاون بين المنظمات النسوية من خلال مبادرات شخصية لدمج المرأة السعودية داخل أنشطة المجتمع، إضافة إلى تسليط الضوء علي الدور المنشود للمرأة خلال المرحلة المقبلة داخل منظومة البناء والتنمية وفق رؤية 2030 التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظه الله ، والتي يظهر فيها جليا دور المرأة سواء في التعليم أو التدريب، ودمجها داخل المجتمع السعودي لتلعب دورًا بجانب الرجال في بناء الاقتصاد الوطني، وتحقيق معدلات نمو غير مسبوقة.
كما تهدف  المبادرة إلى توسيع دور المرأة فى المجتمع العربى، لتغيير النظرة التى تقصر دورها على الأمومة والتربية فقط، لتمتد إلى ما هو أوسع من ذلك، إذ تزخر المملكة بالعديد من السيدات التى تفوقن على أنفسهن ممن أثبتن تفوق المرأة السعودية وقدرتها على النجاح فى جميع المجالات.
وتشهد المملكة نقلة كبيرة بمجال تمكين المرأة عبر توليها مناصب قيادية فى القطاع الحكومى والخاص، فضلًا عن عضويتها فى مجلس الشورى وحقها فى الانتخاب، والترشح لعضوية المجالس البلدية، وهو ما يعكس دورها القوى والفعال كشريك أساسى فى المجتمع السعودى. كما أن المرأة الآن فى المملكة أصبحت تشارك فى الوفود الرسمية فى المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية، وضمن الكوادر الدبلوماسية التى تمثل المملكة بالخارج.