رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

أجندة

• «خليك إيجابي» بقصر الأمير طاز • ثورة الموتي في ساقية الصاوي


عايدة الأيوبي

عايدة الأيوبي

11/3/2018 9:52:23 AM

تتنوع أنشطة هذا الأسبوع بالمؤسسات الثقافية المختلفة ما بين حفلات موسيقية وندوات أدبية وفكرية، والتي تأتي غالبيتها بمسارح وقاعات ساقية الصاوي ودار الأوبرا ومراكز الإبداع المختلفة، وفيما يلي نعرض لكم أهم ما تشهده الأيام القادمة:
الأحد 4 نوفمبر: يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية في السابعة مساء حفل نتاج ورشة مسرح الطفل تحت إشراف شيرين الجلاب، وعلي مسرح النهر بساقية الصاوي في السابعة والنصف مساء يقدم الشاعر الشاب مينا صفوت أمسية شعرية، بينما تستضيف مكتبة تويا بالمعادي في نفس التوقيت الاستشاري النفسي د.أحمد فرج في جلسة حول كيفية الحفاظ علي مواطن القوة عند الفرد، وتعزيز الثقة لديه ومحاولة فهم الحدود النفسية. وفي الثامنة مساء؛ تقدم جانيت زكي حفلا فنيا علي مسرح الحكمة، بينما يستضيف مسرح الجمهورية حفل ختام الدورة الثانية والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية.
الاثنين 5 نوفمبر: ينظم مركز طلعت حرب الثقافي بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري في الحادية عشرة صباحا ندوة لطلبة المدارس بعنوان »زهور من نور»‬، بينما يستضيف مسرح الحكمة بساقية الصاوي في السابعة مساء مسرحية »‬ثورة الموتي» من إخراج سلمي شهاب، وعلي مسرح النهر في السابعة والنصف مساء يقدم فريق »‬كونشرتو» حفلا غنائيا.
الثلاثاء 6 نوفمبر: ينظم قصر الأمير طاز في العاشرة والنصف صباحا ندوة توعية بعنوان »‬معا ضد التنمر» وفي السابعة مساء علي مسرح الحكمة بساقية الصاوي تقدم فرقة المشروع للفنون مسرحية »‬الخوف» من إخراج محمود حازم أحمد، عن رواية »‬شئ من الخوف» لثروت أباظة، بينما يقدم فريق المسرح بقصر الأمير طاز في التاسعة والنصف مساء إسكتشا مسرحيا بعنوان »‬خليك إيجابي» في إطار الاحتفال بأعياد الطفولة.
الأربعاء 7 نوفمبر: يقيم مسرح الحكمة بساقية الصاوي في السابعة والنصف مساء حفلا غنائيا يحييه الفنان ياسر المغربي.
الخميس 8 نوفمبر: يستضيف مركز طلعت حرب الثقافي في السادسة مساء حفل توزيع جوائز المسابقة الأدبية السنوية بالتعاون مع بيت الشعر، بينما يقدم مصطفي حسين حفلا موسيقيا في السابعة والنصف مساء علي مسرح الحكمة بساقية الصاوي، وفي الثامنة مساء؛ يستقبل مسرح النهر حفل إنشاد ديني لفريق »‬نور النبي» مع عايدة الأيوبي، بينما يستضيف معهد الموسيقي العربية حفل جالا »‬موتسارت و بوتشيلي» مع فرقة أوبرا القاهرة.
الجمعة 9 نوفمبر: تقدم فرقة »‬شوية فن» في السابعة والنصف مساء حفلا غنائيا علي مسرح النهر بساقية الصاوي، وفي الثامنة مساء يستضيف المسرح المكشوف حفل فرقة سويت ساوند بقيادة منير نصر الدين.
السبت 10 نوفمبر: ينظم بيت المعمار في الثالثة عصرا حلقة نقاش بعنوان »‬مواقع التراث العمراني بالقاهرة التاريخية» مع د.عادل إسماعيل، وفي الثامنة مساء؛ يحيي الفنان علي الحجار حفلا غنائيا علي مسرح الحكمة بساقية الصاوي، بينما يستقبل المسرح الصغير بثا مباشرا من المتروبوليتان لأوبرا »‬مارني» لنيكو موهلي.