رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
أخبار

يحدث في


12/1/2018 4:10:18 PM

المركز الثقافي الإيطالي: ينظم في السادسة مساء اليوم الأحد، بالتعاون مع السفارة البرتغالية بالقاهرة، ندوة لمناقشة آخر أعمال الكاتب البرتغالي جونسالو إم.تافاريس، رواية »امرأة بلا رأس.. رجل حسود»‬ الصادرة عن مصر العربية للنشر والتوزيع، بحضور البروفيسور بيدرو إيراس أستاذ الأدب البرتغالي في جامعة بورتو، ود.جمال خليفة أستاذ اللغة البرتغالية بكلية الألسن جامعة عين شمس ومترجم الرواية.

مركز الإبداع بالمنصورة: يعقد علي مدار يومي 5 و6 ديسمبر، الدورة الثانية من مؤتمر مركز الرواد للإبداع، برئاسة محمد عطوة، التي تتناول دور الإبداع الثقافي والفني في تطوير شخصية الإنسان المصري والعربي من خلال دراسات ورؤي وأشعار وقصص ومسرح وغناء.

الجامعة الأمريكية: تقيم في السادسة مساء غد الاثنين، حفل توزيع جائزة أحمد فؤاد نجم، لشعر العامية المصرية.  

الجامعة البريطانية: يعقد مركز إفريقيا التابع للجامعة في مصر، غدا الاثنين بالتعاون مع المجلس المصري للشئون الخارجية، ندوة بعنوان »‬التطورات في منطقة القرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر» يشارك فيها محمد فريد خميس، السفير د.منير زهران، السفير أبو بكر حفني، د.أحمد حمد، السفير سيد أبو زيد، د.السيد فليفل، د.أماني الطويل، ومجموعة من خبراء أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

دار الكتب والوثائق: تنظم في التاسعة صباحا علي مدار يومي 3 و4 ديسمبر، برنامجًا يتضمن عدة ورش بعنوان »‬تنمية المهارات الإبداعية لقاهري المستحيل»، ضمن احتفالات دار الكتب باليوم العالمي للإعاقة.

القاعة الشرقية: والجريدة ماثلة للطبع؛ تستضيف الجامعة الأمريكية في السادسة مساء يوم السبت 1 ديسمبر، ندوة لمناقشة كتاب »‬أولاد حارتنا: سيرة الرواية المحرمة»، الصادر عن دار العين للنشر والتوزيع، للزميل محمد شعير.