رئيس مجلس الإدارة : ياســـر رزق       رئيس التحرير : طارق الطاهر
البريد

تهنئة بالعدد الشهري التطوير.. والقدرة علي تصنيع الدهشة !


1/6/2018 11:03:17 AM

كلما اعتقدت أن الصحافة الثقافية أفرغت كل ما في جعبتها تنجح »أخبار الأدب»‬ في إثارة دهشتي، ومن جديد وجدت نفسي مفتونا بالعدد الأخير من الجريدة، وخلال يوم شرائي له كنت قد التهمت الكثير من مادته الدسمة، التي سرقت مني الوقت دون أن أشعر، تنقلت بين الصفحات بانسيابية ساهم الشكل الجذاب فيها. ابتسمت وأنا أقارن بين دخول الأدباء في بلداننا ودول العالم الذي يحتفي بقيمة الكلمة. فبينما تُعتبر الجوائز أحد مصادر دخل الأديب في الخارج، تُعد في بلادنا مصدرا وحيدا له تقريبا، لا يحظي به سوي سعداء الحظ، أما هناك علي الحافة الأخري فيمكن للمبدعين أن يعيشوا من نتاج عقولهم، حتي لو لم يتعثروا ذات يوم بجائزة!
تجولت في العدد الشهري بين السيدة عائشة وتونس في رحلتين تجمعان الثقافة بالبعد الإنساني، وارتحلت إلي إسبانيا وقصصها القصيرة جدا، ولفت انتباهي الكتاب الأول للمبدعة الجنوبية رغدة مصطفي، وأري أن الاختيار جاء موفقا تماما من رئيس التحرير، سواء علي مستوي الجنس أو الإقليم، في وقت يشكو فيه مبدعو الصعيد معظم الوقت من التجاهل.
لا أسعي لتقديم قراءة للعدد، فهو بين أيدي قرائه، لكنني أرغب في تهنئتكم، لأنكم أثبتتم أنكم تملكون القدرة علي التطوير المبهر.
أسامة أحمد عبد الله ـ الجيزة